فتوى جزائرية تبطل الصلاة بتشيرت ''برشلونة'' و''ريال مدريد'

المشرف: حنا خوري

سائرموشي

عضو
مشاركات: 1553

فتوى جزائرية تبطل الصلاة بتشيرت ''برشلونة'' و''ريال مدريد'

مشاركة#1 » الجمعة سبتمبر 30, 2011 4:01 pm

أكد الفقيه الجزائري الشيخ شمس الدين صحةَ الفتاوى التي تحرم الصلاة "بتشيرتات" تحمل الصليب، وفي مقدمتها نادي برشلونة وريال مدريد الشهيران؛ لحملهما الصليب.
وقال الشيخ في تصريح لصحيفة "النهار" الجزائرية الأربعاء 28 سبتمبر/أيلول 2011 "إن الأصل في التحريم ليس في هذا النادي أو آخر، وإنما الأصل في حملهما الصليب، وهو محرم شرعا".

وأضاف "في هذا الشأن "الصلاة بقميص أو تشيرت يحمل الصليب أو أي شيء يمجِّد الكفر سواء أكان لبرشلونة أو أي نادٍ آخر أجنبي فهو حرام وغير جائز شرعا، أما غير ذلك فلا ضرر في الأمر".

وألقى الشيخ بالمسؤولية في هذا الشأن على المربِّين الذي لهم الدور في توعية الشباب في الوقوع في مثل هذه المحرمات التي تبدو ظاهريا أمرا عاديا للشباب المسلم الذي له ميول لمناصرة نوادٍ أوروبية كبيرة مثل برشلونة والريال بدرجة خاصة، إلا أن توفر العديد من التشيرتات الخاصة بالنوادي الأوروبية وعليها الصليب، يجعل الصلاة باطلة من وجهة نظره.

ومن جانب آخر انتقد الشيخ شمس تحذيرَ الشيخ السعودي سعد بن جمهور السهيمي، للاعبين من نسيان شكر الله بعد الفوز، معتبرا أن التقصير في هذا الشأن ينقص الإيمان. ووصف الشيخ الجزائري تصريح الشيخ السهيمي بأنه مبالغ فيه، مؤكدا بأن شكر الله لا يتطلب الجهر به.

المرفقات
50(221).jpg
50(221).jpg (36.34 KiB) تمت المشاهدة 629 مرةً

سائرموشي

عضو
مشاركات: 1553

Re: فتوى جزائرية تبطل الصلاة بتشيرت ''برشلونة'' و''ريال مدري

مشاركة#2 » الجمعة سبتمبر 30, 2011 4:04 pm

الى اين سوف يوصلكم هذا التخلف

صورة العضو الشخصية
بنت السريان

عضو
مشاركات: 7129

Re: فتوى جزائرية تبطل الصلاة بتشيرت ''برشلونة'' و''ريال مدري

مشاركة#3 » الجمعة سبتمبر 30, 2011 5:34 pm

تدخل الأئمة وحديث الشيوخ خطر على المسيحية
يتدخلون في تقييد حريتنا في اللباس
نعم الصليب رمز للقوة
يستعين به من يؤمن بالمسيح ويتبارك به
ترى هل يحق لهم أن يتحكّموا في ملابس الفرق الرياضية
إلى أي مدى قد وصل تحدّيهم ؟؟؟؟
ألا يعقل الغرب وينتبه للخطر المحدق به؟؟؟؟
صورة

صورة العضو الشخصية
بهيج شمعون حنو

عضو
مشاركات: 2315

Re: فتوى جزائرية تبطل الصلاة بتشيرت ''برشلونة'' و''ريال مدري

مشاركة#4 » الجمعة سبتمبر 30, 2011 8:07 pm

اللعنة على كل شيخ مثل هذا الشيخ الغبي
:evil: :evil: :evil: :?:
لا اقول اكثر من ذالك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
مع محبتي الخالصة
صورة

العودة إلى “منتدى الأخبار”

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 5 زوار

jQuery(function($) { 'use strict'; $('.stat-block.online-list').attr('id', 'online-list'); $('.stat-block.birthday-list').attr('id', 'birthday-list'); $('.stat-block.statistics').attr('id', 'statistics'); $('.collapse-box > h2, .stat-block > h3').addClass("open").find('a').contents().unwrap(); $('.collapse-box, .stat-block').collapse({ persist: true, open: function() { this.stop(true,true); this.addClass("open"); this.slideDown(400); }, close: function() { this.stop(true,true); this.slideUp(400); this.removeClass("open"); } }); var $videoBG = $('#video-background'); var hasTopBar = $('#top-bar').length; function resizeVideoBG() { var height = $(window).height(); $videoBG.css('height', (height - 42) + 'px'); } if (hasTopBar && $videoBG.length) { $(window).resize(function() { resizeVideoBG() }); resizeVideoBG(); } phpbb.dropdownVisibleContainers += ', .profile-context'; $('.postprofile').each(function() { var $this = $(this), $trigger = $this.find('dt a'), $contents = $this.siblings('.profile-context').children('.dropdown'), options = { direction: 'auto', verticalDirection: 'auto' }, data; if (!$trigger.length) { data = $this.attr('data-dropdown-trigger'); $trigger = data ? $this.children(data) : $this.children('a:first'); } if (!$contents.length) { data = $this.attr('data-dropdown-contents'); $contents = data ? $this.children(data) : $this.children('div:first'); } if (!$trigger.length || !$contents.length) return; if ($this.hasClass('dropdown-up')) options.verticalDirection = 'up'; if ($this.hasClass('dropdown-down')) options.verticalDirection = 'down'; if ($this.hasClass('dropdown-left')) options.direction = 'left'; if ($this.hasClass('dropdown-right')) options.direction = 'right'; phpbb.registerDropdown($trigger, $contents, options); }); });

تسجيل الدخول  •  التسجيل