الأمن الألماني يحبط هجوما إرهابيا في برلين بعملية "

المشرف: حنا خوري

صورة العضو الشخصية
المحامي نوري ايشوع

إدارة الموقع
مشاركات: 1206

الأمن الألماني يحبط هجوما إرهابيا في برلين بعملية "

مشاركة#1 » الجمعة سبتمبر 09, 2011 2:55 am

المشتبهان ألماني من أصل لبناني وفلسطيني

الأمن الألماني يحبط هجوما إرهابيا في برلين بعملية "هطول المطر"

تمكّنت قوات الأمن الألمانية في عملية باسم "هطول المطر" من الحيلولة دون وقوع عملية إرهابية كبيرة في برلين.

ويقوم الادعاء العام حالياً بالتحقيق مع شخصين للاشتباه في تورّطهما بالإعداد لتنفيذ عملية إرهابية من شأنها أن تشكل تهديداً كبيراً للأمن العام، بحسب ما ورد في بيان الشرطة.
وقامت قوات الأمن بتفتيش مسجد في منطقة فيدينغ Wedding كان المتهمان يزورانه بصورة منتظمة، وهما ألماني من أصل لبناني عمره 24 سنة، وفلسطيني من قطاع غزة عمره 28 سنة.
وتنهمك عناصر من قوات حماية أمن الدولة حالياً في إجراء التحريات حول الواقعة، فيما تشير المعلومات المتوافرة إلى أن التحريات ليست موجهة ضد الجامع أو الاتحاد الإسلامي المسؤول عنه.
وفي الوقت نفسه، تمت مداهمة وتفتيش منازل في أحياء كوريتسبيرغ ونويكولن، حيث قامت عناصر من قوات خاصة حوالي العاشرة صباح أمس الأربعاء بالتوقيت المحلي باعتقال المتهم الفلسطيني، ثم في الحادية عشرة تم اعتقال الألماني من أصل لبناني.
وكانت عناصر الأمن قد كثفت من مراقبة المشتبهين بدقة منذ شهرين قبل اعتقالهما أمس الأربعاء، بتهمة جمع عناصر كيماوية تستخدم في التبريد وحامض يستخدم للأغراض الزراعية بهدف خلطهما وتصنيع قنبلة شديدة الانفجار.
وتسرّبت المعلومات الأولية التي أدت إلى كشف العملية من الشركات التي حاول المشتبهان شراء العناصر المشارة إليها، وهي في برلين وبادين فورتينبيرغ، وقد ثارت الشكوك بسبب ضخامة الكميات المطلوبة.
ومازالت التحريات والتحقيقات لم تحدد الهدف من بناء القنبلة حتى الآن، ولم تكشف سلطات الأمن عما إذا كان الهدف هو زيارة البابا التي ستجري قريباً لألمانيا أم بمناسبة ذكرى الحادي عشر من سبتمبر.

عن موقع باطنايا للكلدان في العالم

العودة إلى “منتدى الأخبار”

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين وزائران

jQuery(function($) { 'use strict'; $('.stat-block.online-list').attr('id', 'online-list'); $('.stat-block.birthday-list').attr('id', 'birthday-list'); $('.stat-block.statistics').attr('id', 'statistics'); $('.collapse-box > h2, .stat-block > h3').addClass("open").find('a').contents().unwrap(); $('.collapse-box, .stat-block').collapse({ persist: true, open: function() { this.stop(true,true); this.addClass("open"); this.slideDown(400); }, close: function() { this.stop(true,true); this.slideUp(400); this.removeClass("open"); } }); var $videoBG = $('#video-background'); var hasTopBar = $('#top-bar').length; function resizeVideoBG() { var height = $(window).height(); $videoBG.css('height', (height - 42) + 'px'); } if (hasTopBar && $videoBG.length) { $(window).resize(function() { resizeVideoBG() }); resizeVideoBG(); } phpbb.dropdownVisibleContainers += ', .profile-context'; $('.postprofile').each(function() { var $this = $(this), $trigger = $this.find('dt a'), $contents = $this.siblings('.profile-context').children('.dropdown'), options = { direction: 'auto', verticalDirection: 'auto' }, data; if (!$trigger.length) { data = $this.attr('data-dropdown-trigger'); $trigger = data ? $this.children(data) : $this.children('a:first'); } if (!$contents.length) { data = $this.attr('data-dropdown-contents'); $contents = data ? $this.children(data) : $this.children('div:first'); } if (!$trigger.length || !$contents.length) return; if ($this.hasClass('dropdown-up')) options.verticalDirection = 'up'; if ($this.hasClass('dropdown-down')) options.verticalDirection = 'down'; if ($this.hasClass('dropdown-left')) options.direction = 'left'; if ($this.hasClass('dropdown-right')) options.direction = 'right'; phpbb.registerDropdown($trigger, $contents, options); }); });

تسجيل الدخول  •  التسجيل