يوم تاريخي لأبرشيتنا في الأرجنتين

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
أبو يونان
المدير الفني
المدير الفني
مشاركات: 3210
اشترك في: الجمعة مارس 13, 2009 5:36 pm
اتصال:

يوم تاريخي لأبرشيتنا في الأرجنتين

مشاركة بواسطة أبو يونان » الأربعاء إبريل 29, 2009 12:05 pm

بتمام الساعة الثانية عشرة والنصف من بعد ظهر يوم الاثنين الواقع في 20/نيسان/2009 وفي مقر مستشارية الأوقاف التابع لرئاسة الوزراء في الجمهورية الأرجنتينية. قام نيافة الحبر الجليل مار نيقولاوس متى عبد الأحد بالتوقيع على القرار الذي صدر في الخامس عشر من نيسان 2009 لاستكمال عملية تسجيل كنيستنا السريانية الأرثوذكسية في الأرجنتين تحت رقم /4069/. بهذا القرار تم الاعتراف بأن النائب البطريركي (المطران) هو الممثل الأعلى للسلطة في الكنيسة السريانية الأرثوذكسية في جميع أنحاء الأرجنتين. وقد سجلت المستشارية أيضاً توقيعه وختمه رسمياً لتمثيل الكنيسة لدى جميع السلطات تحت رقم /8480/.
حلاوة هذا القرار أنه جاء بعد أكثر من ثلاث سنوات من العمل الدؤوب والمضني لنيافة المطران مع السلطات الأرجنتينية المختصة وبمساعدة عددٍ من أبناء الكنيسة المنتشرين في أنحاء الأرجنتين. ومتمماً لقرارات مجمع كنيستنا المقدس.
تسجيل الكنيسة قد يبدو أمراً اعتيادياً بالنسبة للبعض في شرقنا العزيز، ولكنه كحدثٍ في دولة الأرجنتين يعتبر إنجازاً تاريخياً لأنها المرة الأولى التي تعترف الأرجنتين بمثل هذا القرار منذ ما يقارب المائة عام على وجود أبناء جاليتنا السريانية في هذه البلاد.
وابتداءً من تاريخ توقيع القرار يعتبر دستور الكنيسة السريانية الأرثوذكسية سارياً على جميع الكنائس والمؤسسات والجمعيات وأفراد الشعب في أبرشية الأرجنتين وذلك ضمن إطار قانوني تدعمه حكومة البلاد.

شكراً للأخ padreg على ارسال الخبر الذي ورده من نيافة الحبر الجليل مار نيقلاوس متى عبدالأحد .
إدارة الموقع ترفع أسمى آيات التهنئة لقداسة الحبر الأعظم مار إغناطيوس زكا الأول بطريرك أنطاكية ولنيافة الحبر الجليل مار نيقولاوس متى عبد الأحد على هذا الإنجاز العظيم والمجهود الذي بذله نيافته في تسجيل كنيستنا طالبين من الرب يسوع أن يمنحهم القوة والصحة الدائمة لقيادة سفينة المسيح إلى بر الأمان


وهذه بعض الصور من هذا اليوم التاريخي.
صورة
صورة

صورة العضو الرمزية
د. جبرائيل شيعا
المدير العام
المدير العام
مشاركات: 18973
اشترك في: الخميس مارس 19, 2009 11:00 am

يوم تاريخي لأبرشيتنا في الأرجنتين

مشاركة بواسطة د. جبرائيل شيعا » الأربعاء إبريل 29, 2009 8:01 pm

تحية سريانية
تودي ساغي لكل من ساهم في إنجاز هذا القرار الذي يعتبر انتصار للخدمة والعمل الجاد والغيرة الكبيرة على الكنيسة السريانية في إثبات وجودها في العالم ونخص هنا بدولة الارجنتين.
نتقدم بالشكر الجزيل لنيافة المطران الجليل صديقنا وحبيبنا الغالي مار نيقولاوس متى عبد الاحد وإلى كل الذين تعبوا وناضلوا وقموا خدمة وعمل لإنجاز هذا القرار.

إدارة موقعنا كولان سوريويي
ترفع أسمى آيات التهنئة والفرحة السريانية إلى قداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس زكا الأول، وإلى نيافة المطران مار نيقولاوس متى عبد الأحد على هذا الإنجاز السرياني العظيم الذي بذله السريان في الارجنتين.
نتقدم إلى الرب jes: يسوع المسيح أن يمنحهم القوة والعون في تسيير امور كنيستنا ورفع شأنها وتوصيل مركبة المسيح إلى بر الأمان.

فألف مبروك لكم هذا التسجيل هذا الانجاز السرياني في الارجنتين \
صورة

أضف رد جديد

العودة إلى ”أبرشيات المهجر“