صفحة 1 من 1

غبطة المفريان مار باسيليوس توماس الأول في زيارة لهولندا

مرسل: الأحد أكتوبر 28, 2012 10:00 pm
بواسطة د. جبرائيل شيعا
غبطة المفريان مار باسيليوس توماس الأول في زيارة للنيابة البطريركية في هولندا

صورة

25 October 2012 21
قامَ غبطة مفريان الكنيسةِ السريانيةِ الأرثوذكسيةِ في الهند مار باسيليوس توماس الأوَّل، بزيارةٍ رعويَّةٍ إلى النيابةِ البطريركيةِ في هولندا، على أمل أن يترأسَ مراسيمَ الإحتفال السَّنوي في ذكرى إنتقال المثلَّثِ الرَّحمة المطران مار يوليوس عيس جيجك.

صباح يوم 18 تشرين الأول 2012 وصل غبطة مار باسيليوس توماس الأول مفريان الهند إلى أمستردام ـ هولندا، وكان باستقباله في مطار أمستردام صاحبا النيافة المطران مار بوليكاربوس أوجين آيدين النائب البطريركي في هولندا، ومار ثاوفيلوس قرياقس النائب البطريركي للكنائس السريانية الأرثوذكسية الملانكارية في أوروبا الوسطى، وبعض الآباء الكهنة والرهبان وحشد من المؤمنين.

ومساء اليوم الثاني استقبل غبطته أبناء الجالية السريانية الهندية في أمستردام وضواحيها، حيث جمعتهم صلاة خاصة ولقاء أبوي، وبهذه المناسبة أقيم حفل استقبال كبير في كنيسة مار شربل للسريان الأرثوذكس في أمستردام حيث أحيت جوقتي التراتيل السريانية والهندية أمسية مرتلة أفرحت جميع الحاضرين.

ومن يوم الاثنين 22 تشرين الأول انتقل غبطته إلى دير مار أفرام السرياني في هولندا حيث سيحتفل يوم الأحد القادم 28 تشرين الأول بالقداس الإلهي لراحة نفس المثلث الرحمة المطران مار يوليوس عيسى جيجك بمناسبة الذكرى السنوية السابعة لانتقاله إلى الخدور العلوية.

من موقع Suroyo TV