التمارين الرياضية تساعد قبمحاربة أمراض القلب

المشرف: كبرو عبدو

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
كبرو عبدو
إدارة الموقع
إدارة الموقع
مشاركات: 5361
اشترك في: الخميس مايو 28, 2009 9:08 am
مكان: هولندا

التمارين الرياضية تساعد قبمحاربة أمراض القلب

مشاركة بواسطة كبرو عبدو » الأحد أغسطس 18, 2013 9:09 am

التمارين الرياضية و أمراض القلب

- هل توجد عوامل مساعدة تزيد من نسبة الإصابة بمرض القلب؟ أجل، يوجد ومن أحد العوامل المساعدة علي زيادة نسبة الإصابة بأمراض القلب هي الحياة الخاملة لكنها من العوامل التي يسهل التغلب عليها في نفس الوقت. .

- إلى جانب عوامل عديدة أخرى تساعد علي و تزيد من نسبة الإصابة بأمراض القلب منها:
1- ارتفاع ضغط الدم.
2- السمنة و زيادة نسبة الدهون بالجسم.
3- التدخين.
4- السكر.
5- ارتفاع نسبة الكولسترول بالدم.
6- التوتر النفسي و العصبي.



و أحسن طريقة للتغلب علي هذا الخمول و تحسين الصحة هي القيام بالتمارين الرياضية. إن التمارين الرياضية لا تقلل فقط من نسبة الإصابة بأمراض القلب و لكنها تحسن أيضاً اللياقة البدنية للإنسان و خصوصاً بعد الإصابة مرة واحدة بهبوط في القلب و تساعد أيضاً علي تجنب كثير من العوامل التي تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب.


* فوائد الرياضة بالنسبة لمريض القلب:

لابد أولاً أن نعرف أن القلب هو أهم عضلة في جسم الإنسان و كأي عضلة أخرى تحتاج لتدريب حتى تصبح أقوى. و بأداء بعض تمارين اللياقة البدنية (الأيروبيك) مثل ركوب الدراجات و المشي و السباحة فإنك تقوي عضلة القلب لتعمل بكفاءة، وفي نفس الوقت تساعد علي انخفاض ضغط الدم المرتفع و تخفض نسبة الكوليسترول في الدم وتقلل من كمية الدهون بالجسم و تساعد علي الابتعاد عن التوتر النفسي و كنتيجة نهائية تقليل نسبة الإصابة بأمراض القلب.


* كيف تبدأ برنامج التدريب؟
لو كنت من المصابين بأحد أمراض القلب أو كنت عرضة للإصابة بها فيجب أن تقوم باستشارة الطبيب قبل أن تبدأ برنامج التدريب و يجب أن يجرى لك فحصاً شاملاً ورسم قلب بالمجهود وتأكد من المراجعة الطبية التي تأخذها حتى تتجنب المضاعفات التي تحدث من بعض الأدوية نتيجة التمارين الرياضية. يجب الاهتمام بنصائح المدرب الذي يمكن أن يصف لك بعض التمارين الآمنة و المفيدة لك تبعاً لحالتك الصحية و قدراتك البدنية. و تستطيع أن تجد هولاء المدربين المتخصصين في الأندية الرياضية و الجامعات ومن الممكن أيضاً اللجوء إلي قراءة بعض الكتب التي تتحدث عن التعليمات الخاصة بأداء الرياضة بالنسبة لمرضي القلب. و يمكنك أن تعرف المزيد من المعلومات الخاصة بك في موقعنا الذي يهتم بك بشكل عام

أضف رد جديد

العودة إلى ”منتدى القوانين والأحكام الرياضية“