محاضرة:الكرة الهولندية واكتشاف المواهب، ونجوم السريان: كبرو

المشرف: كبرو عبدو

صورة العضو الشخصية
كبرو عبدو

إدارة الموقع
مشاركات: 5363

محاضرة:الكرة الهولندية واكتشاف المواهب، ونجوم السريان: كبرو

مشاركة#1 » الأحد فبراير 16, 2014 12:02 am

الكرة الهولندية الحديثة واكتشاف المواهب

صورة


شلومو لكولخون أي السلام لجميعكم
تحياتي لكم جميعاً أيها الحضور الكرام
اسمحوا لي أولاً أن أتقدم بجزيل الشكر لمنظمي هذا اللقاء المؤتمر الرياضي الذي جمعنا من أجل تبادل الآراء والأفكار الرياضية التي تخدم لعبة كرة القدم في الوطن العربي و خاصة الكويت
وكما قال اجدادنا سابقا " خـــــــــــــذوا مـــــــــــــن الــــدنـــــيـــــا دروس وتــــجـــــاريـــــب، وتعلموا من الأخرين ما ليس لديكم".

إنني جداً مسرور للقدوم الى الكويت لكوني سوري الأصل مقيم في المملكة الهولندية
واليوم اشارككم بالاحتفالات الوطنية والفعاليات الرياضية التي من أجلها قطعت مسافات طويلة لألتقي بالاحبة وأصدقاء المهتمين بالرياضة كما أنا مهتم بها، فهذا يجمعنا من أجل إنشاء جسور المحبة والتواصل فيما بيننا لحياة رياضية أفضل. كما قالوا بالأمثال الشعبية:
"إن الرياضة مصنع العقلاء".
"على صخرة الرياضة تتحطم جميع الشهوات".
" العقل السليم في الجسم السليم".
الأكثر ما يشدني اليوم أنني أستطيع أن أتحدث لكم بلغة نفهمها جميعاً باللغة العربية وهذا يزيل ويرفع الحواجز فيما بيننا، ولهذا يزيد من سروري وسعادتي ان اجلس هنا وألقي محاضرتي بكل فخر واعتزاز وكأنني بين أخوتي واصدقائي ومعارفي.
وقبل أن أبدأ بمحاضرتي اريد أن أقدم
جزيل الشكر لمن ساهموا في طلب دعوتي واخص بالذكر رئيس الاتحاد الكويتي الشيخ طلال الفهد

و كما أقدم تحياتي وسلاماتي وشكري لصاحب السيادة سمو الأمير الشيج ابو ناصر( صباح الاحمد الصباح) أمير دولة الكويت الموقر لما يقدمه من أجل تطوير وتقدم الرياضة في عموم دولة الكويت.

وقبل أن أبدأ بالحديث عن الكرة الهولندية جميعكم تعلمون حق المعرفة ماذا يجري في وطني الحبيب سوريا. وطني اليوم يعيش ازمة قاسية شديدة، فالقتل والدمار والخراب والجوع والمرض حل على أبناء شعبي، لهذا اطلب منكم جميعاً أن ترفعوا طلباتكم ودعواتكم بأن تزح هذه السحابة السوداء الداكمة عن وطني الحبيب سوريا و لكي يعم الأمن والسلام والاستقرار فيه
ros2: ros3: ros6:

المحاضرة: الكرة الهولندية
الكرة الهولندية معروفة لكم، تاريخها عريق جداً. لن اتكلم اليوم بخصوص تاريخها، بل سوف اتكلم بموضوع هام جداً في حياة لأعبي كرة القدم. فعلى سبيل المثال: كيف يتم صقل المواهب الرياضية للاعبين الماهرين؟!
بحديثي هذا سأتطرق إلى ما تقدمه الكرة الهولندية بهذا الخصوص، لكي تظل منتخباتها تتألق عالمياً وبالرغم من أنها دولة أوربية صغيرة، عدد سكانها 18 مليون نسمة.
كرة القدم: هي الرياضة رقم 1(واحد) في العالم وفي هولندا أيضاً. يصل عدد المسجلين بالاتحاد الهولندي من يمارسوا كرة القدم الى مليون ومائتي ألف لأعب. يوجد فيها حوالي 3200 نادي كرة قدم. في الأسبوع الواحد تقام تقريباً 33 ألف مباراة في الملاعب الهولندية لجميع الفئات.
حسب اخر الاحصائيات: أن أكثر من 500 ألف لأعب ولاعبة يمارسون كرة القدم بهولندا في الفئات العمرية من شباب وناشئين. ما يشجع التسجيل بكرة القدم أكثر من الالعاب الاخرى مثل التزلج على الجليد والسلة والطائرة هو حصول هولندا على كأس أمم أوربا في 1988، وكذلك حصول منتخبات هولندا للفتيات على ألقاب أوربية متنوعة.
لجميع الفئات العمرية توجد منتخبات هولندية وهي تبدأ من سن 12 سنة والى 20 و21 سنة.

كيف يتم اكتشاف المواهب:
يتم اكتشاف المواهب في النوادي الهولندية الهاوية التي تمارس كرة القدم في المدن والقرى منذ السنوات الأولى للأعبين، ففي أغلب الأحيان يتم تسجيل الأولاد والبنات في سن مبكر بعمر ال 6 سنوات. ولدينا قائمة طويلة من نجوم كرة القدم من الذين مارسوا بسن مبكر جداً. ومن أبرز هؤلاء النجوم في السنوات الأخيرة هم: فيسلي، شنايدر، وارين روبين، وروبين فان بيرسي، وديريك كاوت، ويان كلاس هونتلار.

اعود الى قصتي عن الكرة الهولندية
الاتحاد الهولندي قسم دولة هولندا إلى ست مناطق كروية هي:
1- منطقة الشمال،
2- منطقة الشرق،
3- منطقة الجنوب 1،
4- منطقة الجنوب 2،
5- منطقة الغرب 1،
6- منطقة الغرب 2.
تجري في هذه الاتحادات جمع المواهب من كافة المحافظات ويتم صقلها وتنظيمها وتوزيعها على الفرق الهولندية المحترفة.

سأتحدث لكم عن المنطقة الشرقية بهولندا لأني اعيش فيها وعملت في اتحادها، كمنظم لبطولات المدارس وبعد ذلك عملت كعضو في اللجنة الاستشارية الرياضية لمدينة أنشخدة حيث فيها مقر اتحاد المنطقة الشرقية.
قسمت المنطقة الشرقية إلى 10 وحدات وعين لها 10 الى 12 مدرب يشرفون على جمع وتدريب اللاعبين للفئات العمرية المختلفة.
هدف المدربين هو تدريب وتهذيب المواهب وتنظيم أمور اللاعبين، لكي يمارسوا كرة القدم بحرفية عالية، يضعوا هذه المواهب في الأندية المحترفة وكذلك ينظموا لهم دوريات عمرية ضد محافظات اخرى عبر الاتحاد الهولندي العام.


اكتشاف المواهب
يبدأ اكتشاف المواهب من سن مبكر وعلى الأغلب من سن 12 سنة وهناك بعض الاتحادات تختار من سن 8 سنوات في مدن روتردام وامسترادم.
تصوروا أن في مدينة صغيرة مثل انشخدة حيث لا يتجاوز عدد سكانها 150 ألف نسمة، يوجد فيها 20 نادي كروي.
نادي توينتي يحصل من جميع هذه الاندية على استمارة كل لاعب يسجل في اي نادي كان، ثم يقوم بأرسال مكتشف المواهب إليها أو يعتمد على مكتشفي المواهب في كتابة تقرير عن كل من سجل جديداً وكشفت موهبته الجيدة، هناك يتم إقرار أن كان له مستقبل أم لا.
لأبد أن أذكر هنا أنه في المنطقة الشرقية وحدها يوجد أربعة أندية قوية كبيرة ذات فرق محترفة تلعب بالدوري الهولندي الممتاز وهي: توينتي، وهيراكلس، وجو هاد، وزفولي.

يطرح سؤال هام دائماً أمامنا
كيف تبدأ المواهب في اللعب بالنوادي الهولندية
" العلم في الصغر كالنقش على الحجر ".
يفتح المجال لتسجيل الأطفال في الأندية بعمر صغير جداً 5 و 6 و 7 سنوات و تسمى هذه الفئة بالفاء F، يظل يلعب فيها الى أن يصبح بعمر 8 و 9 سنوات فينتقل إلى الفئة تسمى أي E. هذه الفئات يلعبون مع بعضهم وضد اخرين من المدينة والقرى المجاورة القريبة. هنا ينتقي المدرب الجيدين ليلعبوا ضد محافظات أخرى، يلعبون في نظام 7 ضد 7 بنصف ملعب، مدة كل شوط 20 دقيقة، وإن تعادلوا تحسم النتيجة بضربات الجزاء.
أما في سن 12 سنة ينتقلوا إلى فئة الدال D، فيلعبوا مبارياتهم على كامل أرض الملعب ب 11 لأعب وكل شوط مدة 45 دقيقة أي مباراة حقيقية كاملة. من هذه الفيئة يبدأ اللاعبون يتعرفوا على مراكزهم في الملعب.
وفيما بعد تأتي فئة السي C يبدأ هنا اللعب من عمر 14 سنة، وفئة الباء B من عمر 15 و 16 سنة وفئة الالف A من 17 و الى 19 سنة.
بعد ذلك يأتي الرديف هؤلاء يلعبوا كرة قدم حقيقية ويدخلوا مجال الاحتراف كمهنة لهم الى جانب الدراسة والحصول على الشهادة.
طبعاً في هولندا هناك في كل حي ملعب كروي يشجع على ممارسة كرة القدم وهذه تسمى ملاعب كرويف. وفي هولندا توجد جامعات كرويف الخاصة للرياضيين.
نجوم الكرة الهولندية يسمح لهم بالحصول على تعليمهم أينما كانوا في العالم.

كيف يتم صقل المواهب في الأندية الهولندية، وتأثير الجاليات الأجنبية وخاصة العربية على الكرة الهولندية؟

من خلال خبرتي كمدرب للفئات العمرية المختلفة أكثر من 20 سنة
" من يمتلك الإرادة يمتك القوة "
فأقول هناك ثلاثة مقومات يجب الاعتماد عليها لصقل اللاعب بشكل ممتاز إلى جانب اللياقة والموهبة الكروية التي يتحلى بها. سأختصر الكلام لأنني لو تكلمت عنها بشكل كامل احتاج إلى وقت طويل، سأذكر لكم هنا ولأول مرة هذه المقومات التي اعتبرها هامة لتشجيع ممارسة كرة القدم هي: " أولا المشاركة وثانيا التعليم وثالثا الفوز "
- المشاركة: هي نقطة انطلاقة هامة جداً حيث يتعرف الشبل على كيفية المشاركة بكرة القدم عبر لعب المباريات على مدى السنة.
- التعليم: هنا يتعلم اللاعب مبادئ كرة القدم، مثل السيطرة على الكرة والمهارات الكروية وكذلك طريقة وأسلوب اللعب، هذه أمور هامة جداً لممارسة كرة القدم.
- الفوز: كل شبل يسعى الى التدريب بشكل جيد للحصول على الفوز، الفوز هو حافز جداً مؤثر على النشاط والعطاء، فهذا يعود بالفائدة لكرة القدم وصقل الموهبة، بشرط عدم الضغط على اللاعب وسماعة كلام غير لائق أثناء الخسارة.

كيف يتم اكتشاف المواهب ...؟
" في الحركة بركة"
من خلال خبرتي الطويلة كمدرب حددت أكثر من 24 نقطة، كيف يتم اكتشاف اللاعب الجيد. هذه النقاط ال 24 وزعتها على 4 أقسام اساسية هي:
1- شخصية اللاعب
2- اللياقة
3- التكنيك
4- الرؤية الكروية

شخصية اللاعب هامة جداً، توجد 5 خمس نقاط ضرورية يجب الاعتماد عليها، على سبيل المثال أسلوب التمرين وتصرف اللاعب في الملعب.
اللياقة توجد أيضاً 5 نقاط أبرزها اللياقة البدنية و ....
التكتيك ضروري جداً لهذا اخترت لها 9 نقاط، منها تقوية القدم وخاصة القدم الضعيفة واجتياز اللاعب وطرق اللعب والمراكز و.....
أما الرؤية الكروية حددتها ب 5 نقاط، منها: تسجيل الهدف والرؤية الكروية والدفاع والهجوم و....

على المدرب أن يسجل في جدول خاص النقاط التي يحرزها الاعب (من 1 الى 10)، فمن خلال هذا التقييم يكتشف قيمة ومكانة اللاعب، على سبيل المثال: ضربة الرأس هل يستحق اللاعب 7 نقاط أم 3 أي أنه جيد أم ضعيف بالراس وهكذا إلخ ...

هذه الورقة هي باللغة الهولندية، لم اكتبها بالعربية

عن الدوري الهولندي
الدوري الهولندي كان له فقط دراجتان درجة أولى ودرجة ثانية. الفرق المشاركة في كل درجة 18 نادي أي 36 نادي محترف. لم يسمح بالمشاركة بهذه الدرجات إلا في الموسم الماضي 2013 وحالياً توجد سبع درجات.
تحت الدرجة الثانية توجد دراجتان مجموعة تلعب يوم السبت ومجموعة تلعب يوم الأحد، ابطالها يلعبون على بطاقة واحدة للتأهل للدرجة الثانية. ويسقط فريق واحد فقط من الدرجة الثانية.
هذا الموسم كانت هناك مشاركة لفرق رديف اياكس وايندهوفن وتفينتي بما أنه هناك فرق محترفة فللست مالياً.
هناك شروط للمشاركة بالدرجة الثانية أبرزها الملاعب يجب أن تحتوي على مقاعد، ووجود عقود ل 18 لاعب محترف.
هذا موضوع طويل جداً لن ادخل في تفاصيله. فاسمحوا لي أن أتكلم عن الأعبين من الدول العربية بكرة القدم في هولندا.
كما هو معروف لديكم جميعاً أن الكرة الهولندية اعتمدت ومازالت تعتمد على لاعبين أجانب وخاصة من دولة السورينام، التي كانت آنذاك مقاطعة هولندية حيث ظهر منها لاعبين نجوم أشهرهم: رود خوليت، فرانك ريكارد، كلارنس سيدورف، ادكار ديفيدزو كلوفرت.
وبعد ذلك ظهر لاعبين جيدين من المغرب العربي ومن تركية في الكرة الهولندية، وذلك نتيجة الهجرة إلى هولندا بسبب العمل ولقمة العيش والحرية، منذ بداية الستينات 1960 القرن المنصرم.
أبرز المغاربة المشاركين بالكرة الهولندية الحالية هم: ابراهيم افلاي، آدم ماهر، خالد بلحروز. ومن الأتراك: مراد يلادرم.
احدكم يمكن أن يتساءل لماذا عدد اللاعبين الاتراك أقل من عدد اللاعبين المغاربة، بالرغم من أن عدد الأتراك المقيمين في هولندا أكبر بكثير من عدد المغاربة؟!
حسب أخر الاحصائيات تقول: أنه يوجد في هولندا 450 ألف تركي مقابل 300 ألف مغربي.
جوابي هو: أن المغاربة عرفوا حقاً كيف يظهروا أنفسهم في المجتمع الهولندي وبالأخص في مجال كرة القدم.

ros2: ros3: ros6:

اسمحوا لي أن أنقلكم إلى جانب أخر من المغتربين الأجانب المقيمين في هولندا ولهم تأثير جيد ومكانة مرموقة في الكرة الهولندية،
فهم اللاعبين المنحدرين من الأصول السريانية من بلاد الرافدين.


تأثير السريان المهاجرين من بلاد الرافدين بالكرة الهولندية

في الكرة الحالية ونتيجة هجرة السريان إلى هولندا تشهد الكرة الهولندية ظهور بعض المواهب السريانية في فرق هولندا ومنتخبات هولندا لكافة الفئات العمرية.
لمحة موجزة عن السريان:
السريان: هم شعب أصيل في أوطانهم، الآن هم أقلية، وصلوا هولندا من بلدان عربية مختلفة، أغلبهم جاءوا من سوريا والعراق ولبنان وكذلك من تركيا.
السريان يعتبروا مع لغتهم الآرامية -السريانية هم السكان الاصليين لبلاد الرافدين حيث الحضارات السومرية والأكادية والبابلية والاشورية والآرامية، وهذه الحضارة معروفة لكم جميعاً.
اسم السريان منح لدولة سوريا قبل الميلاد بمئات السنين. ليس غريب أن نقول: سوريا من السريان والسريان من سوريا، فسوريا وطنهم التاريخي Syria – Syrian.
باللغة السريانية التي منها جاءت العربية ويطلق للشخص السرياني ܣܘܪܝܝܐ سوريايا/سوريويو أي سوري، أما العرب فقد استخدموا ذات اللفظة التي استعملها البيزنطيين للدلالة على الشعب القاطن بسوريا وهي سريان (باليونانية: Συρίαη).
بالنسبة لبعض المؤرخين اسم السريان يشمل معنى أوسع أي المسيحيين في بلاد الشام وبلاد الرافدين.
الآن حديثي عن الكرة السريانية
السريان اغلبهم يعيشوا في مدينة انشخدة حيث فيها نادي تفينتي انشخدة (توينتي) الذي يلعب بالدوري الهولندي الممتاز، في هذه المدينة يوجد 20 نادي كروي، يعتمد عليهم توينتي في اكتشاف المواهب. ظهر في السنوات الاخيرة نادي سرياني خاص يمثل السريان في مدينة انشخدة.
الموضوع طويل جداً، لكن ما شجع الكرة السريانية بالظهور بهولندا عندما جاء نجوم السريان من الخارج للعب في نادي توينتي، وخاصة النجوم: شربل توما، وكندي باكرجي اوغلوا من السويد من الفرق السريانية: اسيريسكا وسيريانسكا الموجودين في السويد منذ تأسيسهما حوالي سنة 1970، وذلك نتيجة الهجرة الكبيرة للسريان الى أوربا. وأيضاً قدوم النجم سنحاريب ملكى الذي جاء من بلجيكا الى رودا الهولندي وأصبح هداف النادي التاريخي. هكذا أثبت اللاعب السرياني أن بإمكانه اللعب بالدوري الهولندي وعلى أعلى المستويات.
من السريان الذين يلعبون حالياً في هولندا:
- كابي جلو في نادي فيليم تيلبورخ،
- نينوس كورية في نادي ادو كذلك كريستان شيشك الذي لعب لفريق زفولي
- كريس ديفيد في فولهام الانكليزي
- ريكاردوا كاشاي النجم الصاعد في اياكس
كما يوجد لاعبين سريان في شباب وناشئين بفريق توينتي.
جميع اللاعبين الذين ذكرتهم هنا لعبوا في منتخبات هولندا لكافة الفئات العمرية.


ختاماً
اتمنى أن اكون قد استطعت أن أوصل فكرتي لكم عن: كيف تتم صقل المواهب بالكرة الهولندية الحديثة.
أنا جاهز لأي سؤال يطرح من قبلكم حول ما ذكرته في محاضرتي هذه، متمنياً أن أكون قد افدتكم بشيء من خبرتي الطويلة في هذا المجال الكبير كرة القدم الحديثة المعاصرة.
إنشاء الله ما ذكرت في كلامي يأتي بالفائدة للنوادي العربية في جميع الدول العربية حيث ذكرت فيها كيف يتم صقل المواهب بهولندا وهي التي تعتبر من الدول القوية والمعروفة بكرة القدم.

والسلام عليكم وشكراً لأصغائكم

كبرو عبدو
أنشخدة هولندا 12.02.2014
المرفقات
Kabro Abdo.jpg
Kabro Abdo.jpg (53.22 KiB) تمت المشاهدة 1082 مرةً

صورة العضو الشخصية
د. جبرائيل شيعا

المدير العام
مشاركات: 19003

Re: محاضرة:الكرة الهولندية واكتشاف المواهب، ونجوم السريان: ك

مشاركة#2 » الأحد فبراير 16, 2014 12:15 am

الصديق العزيز الإعلامي السرياني الرياضي كبرو عبدو المحترم
تحياتي لك من القلب أيها النشيط الغيور
هكذا يفعل المحبين والغيور على السريان

أعجبني جداً مدخل محاضرتك وأنت تسلم على الحاضرين بلغتنا السريانية
نعم هكذا يجب أن نفتخر بلغتنا وبأمتنا السرانية إينما تواجدنا
وأعجبني أيضا أفتخارك بسريانيتك وبالوطن الحبيب سوريا
وشكراً لذكرك أسم سوريا
نعم هذه هي الوطنية الحقيقية

اما بالنسبة للمحاضرة عن: الكرة الهولندية الحديثة واكتشاف المواهب
فهذا يدل على مدى أهتمامك بالرياضة والرياضيين
وشكراً لتقديم هذه المعلومات التي استنتجتها من خبرتك الطويلة في صقل المواهب وأكتشاف اللأعبين الجيدين


وكم أثار إندهاشي وعجبي عندما تطرقت إلى الرياضة السريانية ونجوم السريان
هكذا يجب أن نفعل أن نعرف العالم أجمع: " من هم السريان "
وافتخارك بالسريان وسوريا هو فخرنا جميعاً

فألف لك شكر الجزيل يا أيها الصديق العزيز كبرو عبدو
الرب يوفقك ويكون في عونك ويرجعك بالسلامة والصحة
إلى بيتك وإلى زوجتك وأولادك وجميع الأهل والقارب والأصدقاء
ننتظر عودتك بالسلام
ros2: ros4: ros6:
صورة

صورة العضو الشخصية
إسحق القس افرام

نائب المدير العام
مشاركات: 8160

Re: محاضرة:الكرة الهولندية واكتشاف المواهب، ونجوم السريان: ك

مشاركة#3 » الأحد فبراير 16, 2014 8:54 am

الحمد لله على السلامة
مشكور جداً لنشرك المحاضرة
بارك الله عليك ودمتم بالف خير وصحة وعافية
بشينو وبشلومو احونو ارحيمو كبرو
cro: فَحَاشَا لِي أَنْ أَفْتَخِرَ إِلاَّ بِصَلِيبِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ cro:
صورة


malki nissan

عضو
مشاركات: 524

Re: محاضرة:الكرة الهولندية واكتشاف المواهب، ونجوم السريان: ك

مشاركة#4 » الأحد فبراير 16, 2014 11:08 am

الف الحمد الله على السلامة
محاضرتك اصيلة كأصالة السريان في ارضهم
وعندما قرأتها شعرت بأنها قريبة الى القلب وانت تتحدث عن الكرة السريانية واللاعبين
السريان وانك قريب مني - حيث انا حاليا بزيارة لأ بو ظبي - وانا استمتع بهذا الكلام عن شعبنا
والذي هو ذو عدد قليل وليس أقلية ؟؟! لأننامن اصل البلاد.
تودي ملفونو لك تحياتي.
العقل زينة

صورة العضو الشخصية
فريد توما مراد

عضو
مشاركات: 743

Re: محاضرة:الكرة الهولندية واكتشاف المواهب، ونجوم السريان: ك

مشاركة#5 » الأحد فبراير 16, 2014 10:20 pm

الأخ كبرو عبدو شخصيّة ناجحة على الأقل في مجاله ( الريّاضة )
إنه محب لعمله حبّاً يستحيل وصفه .. ومن هنا كان نجاحه .
نعم من المحبة ..وبالمحبة ، أستطاع أن يصل ويحقق الكثير .
نهنئه ونشكره على هذه المحاضرة ( الرياضيّة – الثقافيّة - العلميّة ) الناجحة
حيث أستطاع من خلالها أن يوصل إسم السريان إلى شعوب
ربما كانت تجهلنا !.
نتمنى له عودة سليمة إلى بيته ، وأهله وذويه .
مع حبِّنا وتقديرنا الفائق . ros3:
فريد

صورة العضو الشخصية
كبرو عبدو

إدارة الموقع
مشاركات: 5363

Re: محاضرة:الكرة الهولندية واكتشاف المواهب، ونجوم السريان: ك

مشاركة#6 » الاثنين فبراير 17, 2014 10:38 am

مشكوريين جدا الاخوة الاعزاء على الردود

و الحمد الله وصلت بسلامة الى البيت بعد رحلة طويلة الى الكويت و اشكر الله على أن المحاضرة حققت اهدافها
في البداية اخذت وقت اطول مما كان مسموح لي و هو نصف ساعة و لم يطلبوا مني ان اقلل بل تابعت مدى ساعة في القى المحاضرة

اهم ما حققت
1- ان مخرج كويتي أعلن عن رغبة تلفزيون الكويت بان ياتي الى هولندا و يعمل فلم وثاقي عن السريان بشكل خاص

2- الشي الثاني هو شخصي فقد قدمت لي دعوة لزيارة دولة قطر بمناسبة عيدها الوطني في شهر 11 نوفمبر القادم
و قد قبلت الدعوة و سوف يكون لي زيارة رسمية الى هناك

3- كان هناك اهتمام كبير في المحاضرة من قبل راديو الدولة حيث نقلها مباشرة ومن الصلة جاءت اسئلة كثيرة عنا كسريان حيث كنا مجهولين لهم و لم يسمعوا بنا ابدا و الحمد الله ان المحاضرة اعطتهم فكرة من نحن

و كانت المفاجئة لهم اننا نعيش في دولة كثيرة بالوطن العربي و نتكلم نفس اللغة وعرفوا اننا أحفاد حضارة و السكان الأصليين لبلاد الرافدين


مع تحياتي لكم
اخوكم
كبرو عبدو

العودة إلى “نجوم السريان”

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين وزائر واحد

jQuery(function($) { 'use strict'; $('.stat-block.online-list').attr('id', 'online-list'); $('.stat-block.birthday-list').attr('id', 'birthday-list'); $('.stat-block.statistics').attr('id', 'statistics'); $('.collapse-box > h2, .stat-block > h3').addClass("open").find('a').contents().unwrap(); $('.collapse-box, .stat-block').collapse({ persist: true, open: function() { this.stop(true,true); this.addClass("open"); this.slideDown(400); }, close: function() { this.stop(true,true); this.slideUp(400); this.removeClass("open"); } }); var $videoBG = $('#video-background'); var hasTopBar = $('#top-bar').length; function resizeVideoBG() { var height = $(window).height(); $videoBG.css('height', (height - 42) + 'px'); } if (hasTopBar && $videoBG.length) { $(window).resize(function() { resizeVideoBG() }); resizeVideoBG(); } phpbb.dropdownVisibleContainers += ', .profile-context'; $('.postprofile').each(function() { var $this = $(this), $trigger = $this.find('dt a'), $contents = $this.siblings('.profile-context').children('.dropdown'), options = { direction: 'auto', verticalDirection: 'auto' }, data; if (!$trigger.length) { data = $this.attr('data-dropdown-trigger'); $trigger = data ? $this.children(data) : $this.children('a:first'); } if (!$contents.length) { data = $this.attr('data-dropdown-contents'); $contents = data ? $this.children(data) : $this.children('div:first'); } if (!$trigger.length || !$contents.length) return; if ($this.hasClass('dropdown-up')) options.verticalDirection = 'up'; if ($this.hasClass('dropdown-down')) options.verticalDirection = 'down'; if ($this.hasClass('dropdown-left')) options.direction = 'left'; if ($this.hasClass('dropdown-right')) options.direction = 'right'; phpbb.registerDropdown($trigger, $contents, options); }); });

تسجيل الدخول  •  التسجيل